Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
18 result(s) for "أسعد، عبد الله محمد مؤلف"
Sort by:
تدريب المدربين : طريقك لإحتراف التدريب : منهج تطبيقي TOT
إن الوعي والإدراك والتفهم لمبادئ تعلم الكبار يعتبر أحد الفروق الأساسية والجوهرية بين التعليم والتدريب ؛ فجميع مؤسسات التعليم في المجتمع الحديث قد أنشئت أساسا وحصريا لتعليم الصغار والشباب، ويقوم نموذج تعليم الصغار والشباب على افتراضات تتناسب مع طبيعة هذا النوع من التعليم، فالمسئولية كلها سواء فيما يتعلق بما يجب أن يتم تعليمه، أو متى يتم هذا التعليم، أو تقييم ما إذا كان التعليم قد حقق هدفه أم لا، تقع على عاتق المدرس أو الأستاذ، ولا يتحمل أو يشارك الصغير أو الشاب بأي دور في هذا الخصوص، فهم مجرد متلقين لما يلقى عليهم submissive recipients من معلومات وتوجيهات من المدرس أو الأستاذ المحاضر، حيث لا يتوافر لهم من الخبرة ما يساعدهم على أن يكونوا مصدرا من مصادر عملية التعلم. ومع بداية ظهور برامج لتعليم وتعلم الكبار في الربع الأول من القرن الماضي، حيث أستخدم معهم نفس نموذج تعليم الصغار والشباب، مما أسفر عن العديد من المشكلات التي تتمثل في انسحاب الكثيرين من هذه البرامج حيث كان الحضور اختياريا، بالإضافة إلى ضعف الحافز لديهم، وانخفاض مستوى أدائهم.
موانح الأنس برحلتي إلى وادي القدس
للمسجد الأقصى مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، فهو أولى القبلتين، وثالث المسجدين، ومسري النبي \"صلى الله عليه وسلم\" وهو الذي سني لنا رسولنا الكريم \"صلى الله عليه وسلم\" أن نشد الرحال إليه كما في الحديث المشهور، وقد تعرض هذا المسجد الشريف لنكبات عديدة على مدى التاريخ تمثلت في فساد بني إسرائيل ثم احتلال الوثنيين، فالصليبيين، تحت أيدي الصهاينة، وقد قام جهود العلماء لإبقاء هويته إسلامية خالصة، فاليهود، ولا يزال هذا المسجد الجليل أسيرا ومن هذه الجهود، المصنفات النافعة كهذا الكتاب الممتع \"موانح الأنس\" للإمام الدمياطي، الذي ألفه خلال رحلته إلى بيت المقدس في القرن الثاني عشر الهجري، ولسان حاله ينشد:- إلى البيت المقدس قد أتينا... رجاء العفو من رب كريم قطعنا في محبته عقابا... وما بعد العقاب سوى النعيم.
اللسانيات النفسية : مرايا الذات والآخر
اللسانيات النفسية في الثقافة العربية المعاصرة علم غير مستقر في معاييره، نحو العبور إلى عالم النفس توسلت باللغة بابه السمعي أوسع في تحليل النص الإبداعي الفني في المشهدين : في الإعلان عن علم اللغة النفسي، كما توسلت بها بابه والبصري ؛ لهذا كانت اللسانيات النفسية عنوانا جامعا للإشتغال النفسي على اللغة في عالمها الواسع صوتا وصرفا ونحوا، وعلى الآخر وإنسانا المبدع : لسانا ويدا، وعلى الأدب عبر أدلة حجاجية عقلية ونقلية تكشف عن عال ودلالة وكتابة وتعلي حين يكتب بلغة غير عربية يترجمها المبدعون بالعربية عبر المثاقفة بقراءات محايثة للنص، تقارب في تعريبها أن تكون لسياق نفسي يحتوي النص المترجم. دراسة مضمرة النفسي من اللسانيات بأفكار اللساني في المنحى إن أبحاث هذا الكتاب تنماز بأنها على س وية علمية عالية جادة من البحث بلون نفسي زملائنا اللسانيين من السعودية والمغرب والجزائر وتونس والأردن الذين تعبر رؤاهم عن معرفة لسانية راسخة المنهج والمعالجة والتحليل
ديوان ابن أبي حصينة الأمير أبي الفتح الحسن بن عبد الله المشهور بابن أبي حصينة السلمي المعري
يتناول كتاب (ديوان ابن أبي حصينة) والذي قام بتأليفه (الحسن بن عبد الله بن أحمد ابن أبو حصينة) في حوالي 2 مجلد من القطع المتوسط موضوع (تاريخ ونقد الشعر العربي) مستعرضا المحتويات التالية : فهرس القوافي، فهرس الأعلام، والأقوام، فهرس الأمكنة، فهرس الكلمات، فهرس الأغراض والمعاني، فهرس الكتب، فهرس المراجع والمصادر، تصويب الأخطاء المطبعية.
نظم العلامة عثمان بن محمد آغا الديوه جي الموصلي (قاضي بغداد) على متن إظهار الأسرار للبركوي
يعد هذا الكتاب منظومة تعليمية في (204) بيت شعري من بحر الرجز كما أوضح د. عبد الله الظاهر في مقدمته والشيخ الديوه جي حين نظم هذه الأرجوزة التعليمية اتبع الأوفى لإيصال المعرفة العلمية لطلبة العلم ولاسيما علم النحو الذي هو أحد أهم المنظومات التعليمية في العصور المتأخرة إذ أن الشعر التعليمي هو محاولة موفقة لإيصال المعرفة العلمية إلى أذهان طالبي العلم فضلا عن أنه يكشف لنا عن مقدرة الناظم تطويع اللغة لمبتغاه في الناحية العلمية.